نيويورك تحتفي بعيد الربيع الصيني وثقافة شانغهاي

来源:arabic.china.org.cn

作者:

2018-01-30

  19 يناير 2018 /شبكة الصين/ انطلقت سلسلة أنشطة حول عيد الربيع الصيني التقليدي في جميع أنحاء العالم، بما فيها فعاليات "عيد الربيع الصيني السعيد - أسبوع شانغهاي الثقافي" التي نظمت مؤخرا في مدينة نيويورك الأمريكية، بهدف حكاية قصص الصين على المسرح العالمي وإظهار سحر بلدية شانغهاي وتعزيز التبادلات الثقافية والإنسانية بين الصين والولايات المتحدة، فضلا عن ترويج عيد الربيع الصيني ليصبح مهرجانا عالميا لمزيد من الناس.

  وشهدت مدينة نيويورك الفعاليات ما بين يومي 9 و12 يناير الجاري، وتضمنت أنشطة "أسبوع شانغهاي للأفلام والمسلسلات"، ومعرض "انطباع شانغهاي"، ومعرض "سحر شانغهاي" الفوتوغرافي، وعروض ثقافة صينية تقليدية قدمها طلاب جامعيون من شانغهاي، إضافة إلى عدد من المسرحيات الموسيقية.

  وأصبحت مدينة نيويورك التي تحمل لقب "التفاحة الكبيرة"، مفعمة بأجواء رأس السنة الصينية التقليدية بفضل الأنشطة الثقافية المتنوعة. وخلال الفعاليات، عرضت أفلام ترويجية على الشاشة العملاقة المثبتة على برج ناسداك والشاشة الضخمة لوكالة رويترز وسط ميدان "تايمز سكوير" والشاشة الكبيرة لسيتي بنك في بلدية شانغهاي للاحتفال باقتراب رأس السنة الصينية التقليدية.

  ويذكر أن وزارة الثقافة الصينية تنظم سلسلة أنشطة ثقافية بموضوع عيد الربيع الصيني خارج البلاد تحت شعار "عيد الربيع الصيني السعيد" منذ عام 2010، وأصبحت تلك الفعليات بمثابة علامة صينية مشهورة خارج البلاد.

  يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم عبر فيسبوك و تويتر


责任编辑:霍娟